نبذة عن الجامعة

نبذة عن الجامعة
الجامعة الإماراتية الدولية EIU
هي مؤسسة تعليمية رائدة حديثة ومتطورة من حيث البرامج الأكاديمية والمناهج الدراسية وفقاً لأرقى المعايير والممارسات التعليمية الدولية .

انشئت بموجب ترخيص من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي  في الجمهورية اليمنية بالقرار الوزاري رقم ( 416 ) لسنة 2014م كمشروع استثماري اماراتي غير ربحي يهدف إلى دعم جهود التنمية البشرية في اليمن ويجسد عمق علاقات التعاون والإخاء بين الشعبين الشقيقين .

تسعى الجامعة لتوفير بيئة وتجربة تعليمية ثرية وعالية الجودة للطلبة في الجمهورية اليمنية والمنطقة وتقدم برامج متنوعة من خلال توظيف آخر أدوات ومنهجيات التعليم العالي لطلبتها الطامحين للحصول على فرص تعليمية متميزة.

 
ولإعداد الطلبة لمواجهة تحديات التعليم الأكاديمي ولاحقا تحديات سوق العمل، تحرص الجامعة على اختيار التخصصات التي تنمي القدرات الذهنية وتشجع على التفكير التحليلي والنقدي والتواصل الفاعل وتلك التي تعزز المعارف والمهارات المتخصصة التي تساعد على تحقيق أداء فاعل في مختلف السياقات المهنية. وإضافة لدورها في الإعداد المهني، تسعى الجامعة أيضا إلى تزويد المجتمع وسوق العمل بأفراد يعتمدون على التعلم الذاتي المستمر في حياتهم. ولا يتحقق هذا الأمر إلا من خلال تعزيز التعليم عبر برامج أكاديمية جامعية متخصصة.
الجامعة الإماراتية الدولية في اليمن مؤسسة أكاديمية مستقلة ذات أهداف أكاديمية تنموية بحثية تقدم فرصاً متساوية ومتكافئة لجميع الدارسين بها ومعترف بها محليا ودوليا وجميع برامجها معتمدة من المجلس الأعلى للتعليم العالي .
 

موقع الجامعة 
تقع الجامعة الإمارتية الدولية في منطقة حيوية وهادئة في قلب العاصمة صنعاء بمنطقة - حدة شارع بيروت- ويتميز الموقع بسهولة الوصول إليه عبر وسائل المواصلات العامة من مختلف أنحاء العاصمة ..