السبت, 04 فبراير, 2023
معالي وزير التعليم العالي يطلع على الأداء التعليمي والأكاديمي بالجامعة الإماراتية

معالي وزير التعليم العالي الأستاذ حسين علي حازب يطلع على الأداء التعليمي والأكاديمي بالجامعة الإماراتية  

 

إعلام الجامعة  

 

اطلع معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي الأستاذ حسين علي حازب، اليوم السبت، على سير الأداء التعليمي والأكاديمي بالجامعة الإماراتية الدولية. حيث كان في استقبال معاليه ممثل رئيس مجلس الإدارة الأستاذ محمد الوادعي ورئيس الجامعة الدكتور نجيب الكميم. 

 

وأستمع الوزير من ممثل رئيس مجلس الإدارة الأستاذ محمد الوادعي ورئيس الجامعة الدكتور نجيب الكميم إلى إيضاح حول أوضاع الجامعة التعليمية والأكاديمية وسير الأداء فيها. 

 

من جانبه أكد معالي الوزير الحرص على المضي في خارطة الطريق التي بدأتها الوزارة للرفع من كفاءة الجامعة وغيرها من الجامعات اليمنية في الجانب العلمي والبحثي والمؤسسي وفقا للقانون. 

 

وأعرب عن أمله في مواصلة الجهود بنفس الوتيرة التي بدأتها الجامعة في مسيرة التطوير والتحديث لبنيتها التحتية والأكاديمية وتلبية المتطلبات ومواجهة الاستحقاقات الوطنية والدولية كجامعة طبية. 

 

إلى ذلك أطلع معالي الوزير حازب على سير العملية التعليمية بكلية الطب وطاف بقاعات المعامل الطبية والدراسية والتقى خلال ذلك بالطلاب والمدرسين واستمع منهم لشرح مختصر عن الدراسة في التخصص الطبي وما إذا كانت هناك أي عوائق تقف حيال التحصيل العلمي. 

 

  كما أطلع معالي الوزير على النظام المكتبي بمكتبة الجامعة وكيفية استفادة الطلاب منها ..مستمعا من مسؤلي المكتبة عن آخر الإصدارات من الكتب والأبحاث العلمية التي تعزز بها الجامعة كافة التخصصات العلمية فيها وسبل تسهيل الحصول على المعلومات للطلاب الدارسين بالجامعة.  

 

وأشاد بالجهود التي بذلتها الجامعة في تحسين وتطوير الأداء الأكاديمي والعلمي والبحثي والإداري والذي تشهده الجامعة يوماً بعد يوم وفق خطتها الاستراتيجية. 

 

رافقه خلال الزيارة مستشار الوزارة الأستاذ محمود الصلوي ورئيس المكتب الفني الأستاذ أحمد الأحصب.