الإثنين, 13 مايو, 2024
مركز التطوير وضمان الجودة ينظم ورشتي عمل لمراجعة تقرير نتائج دراسة التقييم الذاتي لبرنامج طب وجراحة الفم والأسنان وبرنامج إدارة الأعمال الدولية

مركز التطوير وضمان الجودة ينظم ورشتي عمل لمراجعة تقرير نتائج دراسة التقييم الذاتي لبرنامج طب وجراحة الفم والأسنان وبرنامج إدارة الأعمال الدولية 

 

إعلام الجامعة 

 

نظم مركز التطوير وضمان الجودة، وبالتعاون مع كليتي طب الأسنان والعلوم الإدارية والمالية، اليوم الإثنين، ورشتي عمل لمراجعة تقرير نتائج دراسة التقييم الذاتي، وخطة تحسين برنامجي طب وجراحة الفم والأسنان وإدارة الأعمال الدولية، وذلك بحضور أمين عام الجامعة الدكتور فؤاد إسماعيل حنش، وعميد مركز التطوير وضمان الجودة الدكتور شرف الحمدي، وعميد كلية طب الأسنان الدكتور إبراهيم الشامي، وعميد كلية العلوم الإدارية والمالية الدكتور محمد الكهالي، ورؤساء الأقسام العلمية في الكليتين، وأعضاء لجان التقييم الذاتي وعدد من أعضاء هيئة التدريس ومساعديهم وأعضاء مركز التطوير وضمان الجودة، وممثلين عن سوق العمل والخريجين والطلبة. 

 

هدفت الورشتان إلى مناقشة نتائج دراسة التقييم الذاتي التي أجراها المركز مع لجان التقييم للبرنامجين، وذلك بهدف الوقوف على نقاط القوة والضعف في كل برنامج، وتحديد مجالات التطوير اللازمة. 

 

وفي الافتتاح ألقى الدكتور فؤاد حنش الأمين العام، كلمة أكد فيها على أهمية التقييم الذاتي كأداة أساسية لتحسين جودة العملية التعليمية في الجامعة. وأشار إلى أن الجامعة تولي اهتماماً كبيراّ بتطوير برامجها الأكاديمية بما يتماشى مع أفضل الممارسات والمعايير الدولية، مشيدا بجهود لجان التقييم في الكليتين ومركز التطوير وضمان الجودة، لإنجاز التقييم الذاتي. 

 

من جانبه، أوضح الدكتور شرف الحمدي عميد مركز التطوير وضمان الجودة بالجامعة، أن المركز يعمل بشكل مستمر على تقييم البرامج الأكاديمية في الجامعة من خلال دراسات التقييم الذاتي. وأضاف أن المركز يحرص على مشاركة جميع أصحاب المصلحة في عملية التقييم، بما في ذلك أعضاء هيئة التدريس والطلبة وخريجي البرامج وممثلين عن سوق العمل. 

 

وكان عمداء كليتي طب الأسنان والعلوم الإدارية والمالية قد أشارا إلى أن تنظيم هاتين الورشتين يأتي في إطار سعي الجامعة الدؤوب لتحقيق التميز في جميع المجالات، بما في ذلك جودة البرامج الأكاديمية. ونوها إلى أن مشاركة جميع المنتفعين في عملية التقييم الذاتي وتطوير خطط التحسين تساهم بشكل كبير في تحقيق هذا الهدف. 

 

وناقشت الورش المراحل والخطوات التي مرت بها إعداد دراسة التقييم الذاتي، ونقاط القوة، ونقاط الضعف للبرنامجين وتحديد مدى استيفاء البرامج لمعايير الاعتماد الأكاديمي البرامجي الخاص. 

 

كما تناولت الورش خطط تحسين البرامج بناءً على نتائج تقرير دراسة التقييم الذاتي. 

 

واستهدفت الورش فرق عمل إعداد دراسة التقييم الذاتي للبرنامجين، ومجتمعهم الداخلي من أعضاء هيئة التدريس وطلاب وإدارة البرامج تمهيداً لتسليم تقرير الدراسة الذاتية مع المرفقات للبرنامجين لمجلس الإعتماد الأكاديمي وضمان الجودة. 

 

#الجامعة_الإماراتية_الدولية 

#حداثة_وتميًُز 

#eiu