الإثنين, 25 مارس, 2024
الجامعة الإماراتية الدولية تحصل على إعتماد رسمي من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية وعضوية الإتحاد الدولي للصيادلة fip

الجامعة الإماراتية الدولية تحصل على إعتماد رسمي من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية وعضوية الإتحاد الدولي للصيادلة fip 

 

إعلام الجامعة 

 

في إنجاز أكاديمي جديد وفي خطوة هامة لتعزيز فرص العمل لخريجيها في المملكة العربية السعودية وعلى المستوى الدولي، حصل قسم الصيدلة السريرية "دكتور صيدلي" في الجامعة الإماراتية الدولية على إعتماد رسمي من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية، وعضوية الإتحاد الدولي للصيادلة (FIP). 

 

يسمح الإعتماد في الهيئة السعودية للتخصصات الصحية لخريجي القسم بممارسة مهنة الصيدلة السريرية في المملكة العربية السعودية، بعد اجتيازهم لامتحان التأهيل المهني. كما تتيح عضوية الجامعة في الإتحاد الدولي للصيادلة fip فرصة كبيرة لخريجي الجامعة وطالبها للإستفادة من المميزات التي يقدمها الإتحاد للطلبة على المستوى الدولي في الجامعات الحاصلة على العضوية. 

 

وفي تصريح له بهذا الخصوص أكد رئيس الجامعة الدكتور ناصر هادي الموفري، بأن هذا الإنجاز يُعد شهادة على إلتزام الجامعة بتقديم تعليم متميز يتوافق مع المعايير الدولية، ويلبي احتياجات سوق العمل المحلي والإقليمي والدولي." 

 

وأشار رئيس الجامعة إلى أن إعتماد الهيئة السعودية للتخصصات الصحية يعتبر دفعة قوية لخريجي قسم الصيدلة السريرية في الجامعة الإماراتية الدولية، حيث سيُتيح لهم العمل في مختلف المستشفيات والعيادات وشركات الأدوية ومختلف الجوانب الصحية في المملكة العربية السعودية. 

 

كما أشار رئيس الجامعة إلى أن عضوية الإتحاد الدولي للصيادلة fip ستفتح آفاقاً جديدة للطلبة للخوض في تجارب علمية وعملية على المستوى الدولي، مثل المشاركة في المؤتمرات والندوات العلمية، والالتحاق ببرامج الإتحاد الدولي للصيادلة، والحصول على فرص عمل في شركات الأدوية العالمية. 

 

وفي هذا الصدد تتقدم رئاسة الجامعة والأمانة العامة بالشكر للفريق المكلف بمتابعة إعداد وتقديم ملف متطلبات الهيئة والإتحاد الدولي للصيادلة، وعلى رأسهم عميد كلية الطب الدكتور صالح الظاهري، وعميد مركز الجودة الدكتور شرف الحمدي، ورئيس قسم الصيدلة السريرية الدكتور مختار الغرافي،والذي بموجبه تم إعتماد خريجي الجامعة من قسم الصيدلة السريرية للعمل في سوق العمل السعودي والدولي، ومنحهم رخصة مزاولة المهنة. كما تهنئ الجامعة كافّة طلابها الخريجين والدارسين فيها بهذه الإنجازات العلمية الأكاديمية. 

 

#الجامعة_الإماراتية_الدولية

#حداثة_تميُّز

#EIU