الجامعة الإماراتية الدولية

حداثة

تميُّز

معمل التشريح العام

تم تجهيز مختبرات ومعامل قسم الطب البشري والجراحة وقسم المختبرات الطبية بأحدث الأجهزة والأدوات والمعدات التي تمكن الطلبة من اجراء مختلف التجارب. وتقدم لهم الفرصة للتعامل مع الأجهزة والتجارب التي تحاكي العمليات الفسيولوجية في جسم الإنسان وكيفية رصدها أو قياسها وتوثيقها , وتدريبهم على الطرق العلمية لاستعمال المجهر واستخدامه في التعرف على المقاطع المختلفة من الانسجة في جسم الانسان فضلاً عن التدريب للمواد المتعلقة بعلم وظائف الأعضاء واستخدامتها من خلال قياس وظائف جهاز التنفس وتخطيط القلب وقياس للضغط الدموي وفحص انقباض العضلات واجراء الفحوصات الكيميائية الخاصة بجسم الإنسان كما تركز مختبرات العلوم الأساسية التي تم تجهيزها بأحدث الأجهزة من مجاهر واجهزة تعقيم ليتعلم الطالب المبادئ الأساسية لتشخيص الأمراض المعدية .


فيما يحتوي مختبر المناعة على أحدث الأدوات والأجهزة اللازمة لإجراء التطبيقات السيرولوجية  المختلفة ويحتوي على اجهزة التحليل المناعي واجهزة قياس امتصاص الألوان ووحدة تعقيم ووحدة لزراعة الإنسجة بالإضافة إلى أجهزة الطرد المركزي وجهاز فصل كهربائي متكامل لتحليل مكونات الدم وجهاز الفصل الكهربائي الأنبوبي واجهزة رج ميكانيكي وحمامات مائية اتوماتيكية وحضانات وافران تعقيم .

فيما يقدم معمل التشريح العام ( الذي يعد الاحدث والاكبر على مستوى  الجامعات الاهلية في اليمن ) تفصيلاً تشريحياً دقيقاً ثلاثي الأبعاد لجسم الإنسان مع امكانية محاكاة أدق التفاصيل والدخول في ثنايا الأعضاء . وهو مزود بجثث محفوظة واجزاء تشريحية معالجة واخرى بلاستيكية تفصيلية لأجزاء الجسم المختلفة تستخدم لتدريس الطلاب مواد التشريح العملي .